عرض مشاركة واحدة
قديم 15 / 09 / 2009, 13 : 09 PM   #2
The Dark Prince 
عضو شرف

 


+ رقم العضوية » 27996
+ تاريخ التسجيل » 08 / 11 / 2006

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 10,702
+ معَدل التقييمْ » 1061
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

The Dark Prince غير متواجد حالياً

افتراضي رد: معلومات هامة لصيانة السيارة

18- شم رائحة كريهة أثناءالسير بالسيارة
عند شم رائحة كريهةخاصة أثناء السير بالسيارة، أو عند دوران محرك السيارة، أرفع السيارة على كوريك رفع وأنظر أسفل السيارة على طول ماسورة الشكمان فعادة يكون السبب هو إلتصاق جزء من كيس بلاستك على ماسورة الشكمان ذات درجة الحرارة المرتفعة فيحترق على الماسورة ويذوبعليها وينشف مع برودة الماسورة وعدم دوران المحرك، ويحترق مرة أخرى مع دوران المحرك وسخونة ماسورة الشكمان وهكذا. فأنزع هذا الجزء و فنظف مكانها جيداً.


19- الكشف عن حالة البطارية
لا يجب الكشف عن حالة البطارية بتوصيل طرفي قطبيها بكابل أو مفك، لان ذ لك يؤدي إلى مرور تيار ذي أمبيرعالي يتلف أجزاء البطارية الداخلية، ويفتت المادة الفعالة بها من علىالألواح.


20- توصيل بطارية سيارتك ببطارية خارجية
إذا دعت الضرورة لتنشيط بطارية سيارتك بإعطائها شحنة مبدئية عن طريق بطارية خارجية من سيارة أخرى بواسطة كبل توصيل فيراعى عند ذلك أنيوصل طرف أحد الكابلات بالطرف الموجب لبطارية سيارتك (البطارية ضعيفة الشحن) أولاًثم يوصل طرفه الأخر بالقطب الموجب للبطارية الخارجية، ثم يوصل أحد طرفي الكابلالآخر بالقطب السالب للبطارية الخارجية، وطرفه الآخر بمحرك سيارتك، وهذا الترتيب مهم جداً لعدم تلف الوحدات الإليكترونية بالسيارة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



21- كيفية استخدام المارش في تشغيل السيارة
لا يجوز الإصرار على بدء إدارة محرك السيارة، عندما لا يقوى بادئ الحركة (المارش) على ذلك يؤدي إلى سرعة استهلاك البطارية بدون فائدة. ولكن قم بتشغيل المارش على فترات متقطعة بحيث لا تزيدفترة تشغيل المارش عن ( 10 ثواني) ثم الانتظار (30 ثانية) بين كل فترة والتي تليهاحتى يبدأ المارش في تشغيل محرك السيارة.


22- التلاعب في التوصيلات الكهربائيةللسيارة
في السيارات التي تحتوي على دوائر إليكترونية، يراعي الحذر عند التلاعب في الدوائرالكهربائية به مثل (تركيب كاسيت، أو تركيب جهاز إنذار، أو تغير البطارية أو... الخ ) لان أي خطأ في التوصيلات الكهربائية سيؤدي إلى تلف الوحدات الإليكترونية وسيكلف الكثير, لذا ينصح بعمل أي إصلاحات أو تركيبات داخل مراكز الخدمة المعتمدة.


23- الكيس الهوائي بالسيارة
في السيارات التي تحتويعلى كيس هوائي (air bag) عند إضاءة لمبة التحذير (SRS) بالتابلوة فهذا عني وجود خللأو تم التلاعب في التوصيلات الكهربائية للسيارة، فيجب على الفور التوجه لأقرب مركزخدمة معتمد لحل هذه المشكلة، لان إي تلاعب من إي شخص غير مدرك لنظرية تشغيلالحساسات الإليكترونية يؤدي إلى انتفاخ الكيس الهوائي بطريقة فجائية فيصيب أقرب شخص بالقرب منه.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



24- تشغيل مساحات الزجاج
لا تشغل مساحات الزجاج الأمامي أو الخلفي(البرابريز) بدونأن يكون هناك مياه بخزان (قربة) المياه الخاصة بهم، لان ذلك ممكن أن يسبب خدوش بسطحالزجاج فيؤدي إلى عدم وضوح الرؤية، بالإضافة إلى تلفالزجاج.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



25- ارتفــاع درجة حرارة المحـرك
عند ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة، أثناء قيادتك لها أتخذ الجانب الأيمن للطريق، واختار مكان آمن وأوقف السيارة، ثم أوقف دوران المحركعلى الفور، ولا تتسرع وترفع غطاء المحرك (الكابوت)، أو تنزع غطاء الردياتير منمكانه، لان ارتفاع درجة حرارة المحرك يعني غليان الماء بدورة التبريد، وارتفاعالضغط أيضا مما يتسبب عنه اندفاع الماء من آي منفذ من الدورة بشدة، مما يصاب آي شخصبجوار السيارة من الأمام بحروق شديدة.


26-المكان المناسب لانتظار السيارة
أحذر من ترك سيارتك في أماكن انتظار خاطئة مثل وضعها تحت الضوء المباشرلأعمدة الأنوار العامة للطريق

 

  رد مع اقتباس