عرض مشاركة واحدة
قديم 12 / 10 / 2007, 03 : 09 PM   #8
@MeShArY@ 
عضو شرف

 


+ رقم العضوية » 31469
+ تاريخ التسجيل » 23 / 08 / 2007

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 9,065
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

@MeShArY@ غير متواجد حالياً

افتراضي عيد ووطن

“من العايدين والفائزين وطول عمر وعافية”.. هكذا كان البسطاء من الناس يتعايدون بعبارات بسيطة مشحونة بالصدق ومتكنزة بحسن النوايا ونقاء الدعاء.
وها أنذا اكررها لكم - أيها القراء الأعزاء- على امتداد ربوع هذا الوطن بجباله ووهاده وقفاره وصحاريه ووديانه وسهوله.. من العايدين والفايزين وطول عمر وعافية، وبلغة زمننا “كل عام وأنتم بخير”.
من العايدين والفايزين أنثرها اليوم - ما استطعت- في بقاع وثرى كل هذا الوطن.. من شماله إلى جنوبه، ومن شرقه إلى غربه ومن مائه إلى مائه وبعبارة أكثر شمولا من أقصاه إلى أقصاه.
ما أروعك أيها الوطن حين تأتي الأعياد وعلى ثغرك ترتسم ابتسامات الفرح وفي أعالي أجوائك ترفرف خضرة أعلامك الخفاقة موشومة بعبارة التوحيد البيضاء كبياض أفراحك المزدهية بسمو أمجادك وتميزك بأقدس الرسالات التي ملأت الآفاق بنور اليقين وبتوحيد رب العالمين:
صباح الخير أيها الوطن.. صباح العيد أيتها الأرض.. صباح الفرح أيتها الصحاري.. صباح النور أيتها السواحل والبحار.
في هذا اليوم يحق لقماريك أن تشدو ولحمائمك أن تصدح ولنوارسك أن تنثر تحليقها في فضاء كل الآفاق وتبتهج بعيدها السعيد.
صباح الخير ياوطني.. صباح الخير يا أرضي.. صباح الأمجاد يابلادي بعدد كل تسبيحة وكل تهليلة وكل تكبيرة تتسامى من أقدس بقاعك ومن أعالي مآذن مساجدك المترنمة بنشوة الدعاء وإشراقات العيد.
من العايدين والفايزين.. بكل بساطة لفظها وصدق معانيها أهديها باقة تهنئة عيدية إلى كل رعاتك وحماتك والساهرين على أمنك وأمانك كلما عسعس ليلك وتنفس صبحك.
من العايدين والفايزين ياكل من يزغرد العيد في أعماقه ويبتهج الفرح في داخله على ثرى هذا الوطن وكل عام وجميعنا بخير.



ابراهيم عبدالله مفتاح

 

  رد مع اقتباس