عرض مشاركة واحدة
قديم 31 / 08 / 2006, 40 : 10 PM   #324
,؛, جـنـــان ,؛, 
من مؤسسي الوئام

 


+ رقم العضوية » 4515
+ تاريخ التسجيل » 22 / 11 / 2002

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 13,211
+ معَدل التقييمْ » 20
شكراً: 0
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة

,؛, جـنـــان ,؛, غير متواجد حالياً

افتراضي

..



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



السؤال 64




كان رضي الله عنه بطلا باهر البطولة ، لم يتخلف عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في مشهد ولا في غزوة.
سبق أخيه إلى الإسلام ، وسبقه إلى الشهادة ..

كان " الرجال بن عنفوة " أحد الصحابة حول الرسول .. ولكن ماإن توفي الرسول إلا وأرتد عن الإسلام ولحق بمسيلمة الكذاب ، وشهد له بالنبوة .. وكان خطر " الرجال " على الإسلام أشد من خطر مسيلمة ذاته .. وكانت أنباء " الرجال " تبلغ المدينة ، فيتحرق المسلمون غيظا من هذا المرتد الخطر , وكان أكثر المسلمين تغيظا ، وتحرقا للقاء " الرجال " الصحابي الجليل (...) رضي الله عنه .. ولقد أعد نفسه ليختم حياته المؤمنة بمحق هذه الفتنة ، لا في شخص مسيلمة بل في شخص من هو أكبر خطرا " الرجال بن عنفوة "..

وبدأ يوم اليمامة مكفهرا شاحبا ، وتركز مصير المعركة لديه في مصير " الرجال " ، حيث أمسك بخناقه ، وطوح بسيفه رأسه المملوء غرورا ، وكذبا ، وخسة .. فدب الرعب في جيش مسيلمة الذي طار مقتل الرجال فيه كالنار في يوم عاصف..

رفع رضي الله عنه ذراعيه إلى السماء مبتهلا لربه ، شاكرا نعمته ، ثم عاد إلى سيفه والى صمته ، فلقد أقسم بالله من لحظات ألا يتكلم حتى يتم النصر أو ينال الشهادة .. ولقد أخذت المعركة تمضي .. فتمنى لو يرزقه الله الشهادة في يوم اليمامة هذا .. وراح يضرب ضرب الباحث عن مصيره العظيم وسقط البطل شهيدا ..

بعد أن عاد جيش الإسلام إلى المدينة ظافرا ، كان أخو البطل ينتظر أخاهـ يأتي معهم , ولكن اقترب إليه من المسلمين العائدين من عزاه في أخيه رضي الله عنه .. فقال أخو البطل : ( رحم الله (...) .. سبقني إلى الحسنيين .. أسلم قبلي .. واستشهد قبلي )





من هذا الصحابي ؟؟



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


..
.

  رد مع اقتباس