عرض مشاركة واحدة
قديم 03 / 11 / 2001, 02 : 01 AM   #15
بــــــــا زي 
وئامي مجتهد

 


+ رقم العضوية » 804
+ تاريخ التسجيل » 09 / 08 / 2001

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 176
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

بــــــــا زي غير متواجد حالياً

افتراضي فضل صلوات التطوع

ورد في فضل صلوات التطوع أحاديث كثيرة منها ....

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال الرسول صلى الله عليه وسلم : إن أول ما يحاسب الناس به يوم القيامة من أعمالهم الصلاة قال : يقول ربنا عز وجل للملائكة وهو أعلم : انظروا في صلاة عبدي أتمها أم نقصها ؟ فإن كانت تامة كانت له تامة وإن كان انتقص منها شيئا قال : انظروا هل لعبدي من تطوع ؟ فإن كان له تطوع قال : أتموا لعبدي فريضته من تطوعه ثم تؤخذ الأعمال على ذلكم . ( أخرجه أحمد وأصحاب السنن الأربعة )

فإن صلاة التطوع من هدي الرسول صلى الله عليه وسلم الذي قال الله عز وجل فيه " لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر "

عن معدان ابن أبي طلحة اليعمري قال : لقيت ثوبان مولى النبي صلى الله عليه وسلم فقلت : أخبرني بعمل أعمله يدخلني الله به الجنة أو قال قلت بأحب الأعمال الى الله ؟ فسكت ثم سألته ؟ فسكت ثم سألته الثالثة ؟ فقال سألت ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : عليك بكثرة السجود لله فإنك لا تسجد لله سجدة إلا رفعك الله بها درجة .

فقد وصف الله عز وجل عباده المؤمنين بأنهم يعملون الصالحات ويجتهدون في الطاعات ومع ذلك فقلوبهم وجلة خائفة أن ترد عليهم أعمالهم قال تعالى : " والذين يؤتون ما آتوا وقلوبهم وجلة أنهم الى ربهم راجعون أولئك يسارعون في الخيرات


.................................................. ............بــازي .................................................. ...................

  رد مع اقتباس